صور وقفة أطر التوجيه و التخطيط التربوي احتجاجا أمام الوزارة اليوم 4 دجنبر


أضيف في 19 شتنبر 2018 الساعة 13:56


مؤسس الإيثريوم: النمو الهائل في سوق العملات المشفرة قد بدأ للتو


يختلف جوزيف لوبين، الشريك المؤسس للإيثريوم ومؤسس شركة كونسنسيس ConsenSys، بكل احترامٍ مع فيتاليك بوتيرين، مخترع الإيثريوم، حول مستقبل سوق العملات المشفرة. صرَّح لوبين في حوارٍ له مع شبكة سي إن إن CNN بأن الأفضل لم يأت بعد، أن البلوكتشين ستترك أثرها في معظم صناعات العالم، إن لم تؤثر فيها كلها.


وكان فيتاليك بوتيرين، مؤسس الإيثريوم، قد صرَّح خلال مؤتمر عن البلوكتشين في هونغ كونغ قبل بضعة أيام بأن فرصة نمو هذه الصناعة بمعدل ألف ضعف قد انتهت على الأغلب. إذ يرى مؤسس الإيثريوم أن سوق العملات المشفرة أصبحت أكثر من اللازم.

وقال بوتيرين: “إذا سألت أي شخص مثقف عادي في هذه المرحلة عمّا إذا كان قد سمع عن تقنية البلوكتشين من قبل، ستجد أنه قد سمع عنها مرة من قبل على الأقل. لذلك، لم تعد هناك أي فرصة أخرى لنمو آخر بمعدل ألف ضعف في أي شيء له علاقة بذلك المجال بعد الآن”.

لكن واحداً من مؤسسي منصة الإيثريوم يخالفه الرأي. فقد ذكر لوبين خلال مقابلة حديثة له مع موقع سي إن إن ماني CNN.Money أن تلك التوسعات السريعة التي شهدناها دائماً ما يكون لها علاقة بإدراك إمكانيات التقنيات الجديدة والمضاربات السوقية التي تتبع ذلك. ومع ذلك، فهو يؤمن أن الصناعة تتطور سريعاً. ويرى لوبين أن تكنولوجيا البلوكتشين لديها إمكانات ضخمة سيجرى تطبيقها في العديد من المجالات. ويزعم الرئيس التنفيذي لشركة كونسنسيس أن التكنولوجيا لا تزال غير ناضجة وقيد التطوير، ولذا ينبغي الانتظار حتى تتطور بدرجة أكبر.

يُكمل لوبين: “إن فيتاليك عبقري، ولكن يجب أن أختلف معه في هذه النقطة. هذه هي التكنولوجيا التي ستؤثر على كيفية بناء النظام الاقتصادية والاجتماعية والسياسية على مدار العقود القليلة القادمة. لذا فنحن بالكاد بدأنا الأمر، وسيكون هناك الكثير من التطور”.





ويناقش لوبين أن الأفضل لم يأت بعد وأن الأصول المشفرة ستحل محل كل الأصول الموجودة اليوم، أو تنوب عنها على الأقل.


“إن التقنية ما تزال غير ناضجة نسبياً، ولكن سيكون هناك الكثير من التطور في هذا المجال. وفي مرحلة ما في المستقبل سيكون لكل الأصول الموجودة حالياً أصولاً مشفرة تنوب عنها. ولذا فإن هناك قدراً هائلاً من النمو في انتظارنا”.


ومع أن الأفضل لم يأت بعد، فقد أصبح من الصعب تصديق ذلك بعد هبوط أسعار العملات المشفرة، ومن ضمنها الإيثريوم، فقد تراجع سعرها من ما يزيد عن ألف دولار ليصل إلى 173 دولار، وفقاً لموقع كوين ماركت كاب Coinmarketcap. وعلى الرغم من صعوبة الشعور بالتفاؤل في هذه المرحلة، فهناك أخبار إيجابية قادمة كذلك. فقد أعلنت شركة غوغل Google عن تعاونها مع الإيثريوم ودخولها عصر البلوكتشين والعملات المشفرة بإضافة الإيثريوم لخدمة التحليلات الاقتصادية بيغ كويرى BigQuery.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



البيانات القويّة لمؤشر أسعار المستهلك الكندي تهدّد بدفع الدولار/كندي الى تسجيل تصحيح أكبر

صندوق النقد يحذر الجزائر من الضغوط التضخمية

ارتفاع ملحوظ في أرباح بنك دبي الإسلامي بنسبة 66%

غوغل تبيع موتورولا إلى لينوفو مقابل 2.9 مليار دولار

تقرير: السعوديون لا يثقون بـ"التجارة الإلكترونية"

التجارة الإلكترونية في المملكة تصل إلى 50 مليار ريال في 2015

جدار قلعة السرية في بنوك سويسرا.. آيل للسقوط

تراجع معدل التضخم السنوى فى منطقة اليورو فى يناير

صندوق النقد يحذر من فقاعة عقارية محتملة في الإمارات

شركة مايكروسوفت تعين ساتيا ناديلا رئيساً جديداً لها