أضيف في 12 أبريل 2018 الساعة 11:41


الروبل الروسي يصل أدنى مستوى له أمام الدولار منذ 19 عاما





بعد تصاعد التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، وفرض الحكومة الأمريكية عقوبات صارمة على رجال أعمال وشركات روس بسبب تدخلهم في الإنتخابات الرئاسية الأخيرة، انخفض الروبل الروسي أمام الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم الأربعاء.

تراجع الروبل الروسي مقابل الدولار خلال اليومين الماضيين وانخفض بنسبة كبيرة وصلت إلى 9.9 % خلال الأسبوع الجاري، بينما ارتفعت العملة الأمريكية أمام الروبل الروسي بنسبة 1.94% ووصلت إلى أعلى مستوى لها والذي بلغ 64.289 روبل، وذلك في تمام الساعة 12:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

لم يتراجع الروبل الروسي إلى هذا المستوى ولم يشهد هذا الانخفاض منذ تسع عشرة عامًا، ولا حتى أثناء تراجعات الروبل الحادة خلال أحداث جزيرة القرم في عام 2014 والذي تراجعت فيه أسعار النفط بصورة كبيرة أيضًا، وشهد العالم أزمة حقيقة خلال هذا العام.

كان من الموقع أن تؤثر العقوبات الأمريكية التي فرضت على الشركات ورجال الأعمال الروس على الروبل والاقتصاد الروسي بشكل عام، ولكن المحللون كان يعتقدون أن التأثير سيكون محدود للغاية ولن يصل لهذا الحد، إلا أن القلق والخوف سيطر على المستثمرون خاصة وسط التوترات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، حيث إن روسيا تساند نظام بشار الأسد واستخدمت حق الفيتو في مجلس الأمن للاعتراض على إجراء تحقيق حول استخدام أسلحة كمياوية في سوريا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد فرضت العديد من العقوبات على عدد كبير من الشركات الروسية بعد أن ثبت تدخل روسيا في الإنتخابات الأمريكية الأخيرة التي فاز بها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



البيانات القويّة لمؤشر أسعار المستهلك الكندي تهدّد بدفع الدولار/كندي الى تسجيل تصحيح أكبر

صندوق النقد يحذر الجزائر من الضغوط التضخمية

ارتفاع ملحوظ في أرباح بنك دبي الإسلامي بنسبة 66%

غوغل تبيع موتورولا إلى لينوفو مقابل 2.9 مليار دولار

تقرير: السعوديون لا يثقون بـ"التجارة الإلكترونية"

التجارة الإلكترونية في المملكة تصل إلى 50 مليار ريال في 2015

جدار قلعة السرية في بنوك سويسرا.. آيل للسقوط

تراجع معدل التضخم السنوى فى منطقة اليورو فى يناير

صندوق النقد يحذر من فقاعة عقارية محتملة في الإمارات

شركة مايكروسوفت تعين ساتيا ناديلا رئيساً جديداً لها