أضيف في 3 يونيو 2017 الساعة 23:43


قصة نجاح شركة paypal





قصة نجاح شركة paypal

فى البدايه لابد ان نعرف موقع paypal  و هو موقع للتعاملات البنيكه على الأنترنت مثل ( الفيزا كارت أو الماستر كارت فى التعاملات البنكيه ) و لكن يختلف paypal  بأنه للتعاملات على الأنترنت مثل (Google Checkout,Wirecard, Moneybookers, 2Checkout) .
ولأهمية موقع paypal  تم شرائه عام 2002 مقابل 1.5 مليار دولار من قبل شركه ebay  و فى مقال أخر سوف نحكى قصة نجاح موقع ebay  و هو موقع يختص بالمزادات على الأنترنت و يمكنك طرح شىء للبيع و المزايده عليه .

بطل القصة :

بطل قصتنا هو Max Levchin   ولد فى أوكرانيا و كان كما نقول فى عالم الأنترنت مهووسا بفسك شفرات البرامج و كسر الحمايات أو كما نقول أيضا كان Hacker أو Cracker  ولكنه قرر الأستفاده من هذه الخبرات الذى لديه و يطور مهراته بعيدا عن المشاكل القانونيه و قرر الذهاب الى ( وادى السليكون )
 و لمن لا يعرف هذا الوادى فهو يوجد فى المنطقه الجنوبيه من خليك سان فرانسيسكو فى كاليفورنيا , الولايات المتحده الأمريكيه … و يشتهر بوجود عشاق التكنولوجيا و مهووسين البرمجه حيث أصبح اسم المنطقة مرادفاً لمصطلح التقنية العالية و يوجد به مقرات أكبر شركات العالم المختصه بالتكنولوجيا و سوف نتحدث بالتفصيل عن هذا الوادى قريبا جدا .

البدايه :

فى تلك الفتره كان ماكس لا يملك المال و لم يقرر ماذا سوف يفعل فى وادى السيلكون ..
و فى يوم خلال جلوسه فى مطعم وجد شخص مشهور فى وادى السيلكون و كان يسمع عنه كثيرا كان أسمه ( بيتر ) و تحدث مع كا حال جميع سكان هذا المكان فى احلامه ببناء شركات الكمبيوتر و حماية المعلومات  و هذه كانت البدايه .
بعد وقت ليس بالكثير تم تأسيس شركه متخصصه فى الحمايه و كانت تسمى ( PDAS  ) واجهتهم بعد المشاكل و بحثوا كثير لحلها و وجدوه الحل و لكن  لم يجدوا أى من الشركات تتبنى هذه الفكره لعدم حاجتهم للحمايه المعلوماتيه فى ذلك الوقت ….
و كحال جميع العباقره فأن البدايه هى من أصعب المراحل و خصوصا المشاكل الماليه فى هذا المجال …..
فى ذلك الوقت قام بطل القصه ببناء برنامج أو تطبيق متوفر للأجهزه التى تعمل بالأشعه تحت الحمراء يمكن الناس من أرسال المال من خلالها … و كانت الفكره عباره عن أن يقوم الشخص بأستخدام الجهاز كمحفظه لحفظ الأموال و لكنها ألكترونيه و يمكنه دفع كل ما عليه من اموال أو ارسال الاموال و استقبالها .
لأهمية ما قام بأختراعه و هو يعتبر شىء خيالى فى ذلك الوقت قام أحد المستثمرين أو ما يقال عليهم فى هذا المجال بأصحاب المال الجرىء بدفع مبلغ من المال و قام بتحديد ميعاد لأشهار هذه الخدمه أعلاميا لأنها فى حد ذاتها ثوره فى هذا المجال .
كما يقول ماكس فأنه فى هذه الفتره لم ينام و عمل بكل جهده لأنهاء النسخه الأوليه للعرض قبل عرضها للجميع فى مؤتمر صحفى و أنه فى أخر أربع أيام لم ينم و أنتهى من النموذج الأول قبل العرض بساعه واحده .
و كانت النسخه الأوليه عباره عن  جهازين أحدهم يرسل الأموال و الأخر يستقبلها و أنه كان لعرض الفكره و كان فقط نموذج للعرض فى المؤتمر الصحفى … و بالفعل نجح الجهاز و أبهر الجميع و كانت هذه بداية شركة Paypal  






 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اربح 30$ يوميا من جوجل ادسنس

شرح جذب اعلانات ادسنس الغالية

كيفية اظهار موقعك فى الصفحات الاولى لمحركات البحث

إنشاء مقال مميز مع أدسونس

مراجعة معلومات الاتصال بك لضمان تسليم الرسائل المهمة من AdSense

غوغل: العلامة التجارية الأغلى في العالم

غوغل تحتفل على طريقتها الخاصة بحلول السنة الميلادية 2016

اربح مئات الدولارات شهريا مع شركة L&E المغربية

5 مجالات لربح المال من الأنترنت يمكن أن تجعلك من أثرياء العالم

أسهل طريقة لربح 100 اورو في الاسبوع بدون رأس مال !