أضيف في 4 ماي 2017 الساعة 23:25


انخفاض كبير في أسعار النفط عالميا.. فهل يستفيد المغاربة؟





انخفضت أسعار النفط اليوم الخميس بنحو 4% وسط شكوك في أن تؤدي تخفيضات الإنتاج، التي تقودها "أوبك" إلى إعادة التوازن للسوق، التي تعاني من تخمة في المعروض، وهو ما سيعيد النقاش حول عدم انخفاض أسعار المحروقات بالمغرب بتواز مع هذا الهبوط على المستوى الدولي.

 

وبحلول الساعة 18:40 بتوقيت غرينيتش انخفض خام مزيج "برنت" بنسبة 3.37%، إلى 49.08 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى للمزيج العالمي منذ 30 نونبر الماضي، في حين، تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بنسبة 3.51%، إلى 46.14 دولار للبرميل.

 

وهبطت الأسعار بعدما أظهرت بيانات انخفاضا أقل من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، فيما زادت مخزونات البنزين مع استمرار ضعف الطلب، وهو ما أدى إلى استمرار المخاوف بشأن المعروض العالمي.

 

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكي بمقدار 930 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 28 أبريل، وهو ما يقل كثيرا عن تقديرات المحللين، الذين توقعوا انخفاضها بـ 2.3 مليون برميل.

 

ويعتبر المغرب حالة مثيرة للجدل على مستوى المحروقات، إذ في كل مرة تنخفض أسعار المحروقات على المستوى الدولي، تُبقي شركات التوزيع الأسعار كما هي عليه وطنيا، وهو ما يثير غضب المواطنين، الذين يطالبون بمراجعة المعايير المتخذة في هذا الصدد، حتى تنخفض الأسعار مع كل هبوطها عالميا.






 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



خبير: أسواق النفط تفقد مليون برميل يومياً بسبب إيران

ارتفاع إنتاج «أوبك» إلى 29.94 مليون برميل يوميا

النفط يهبط مع صعود الدولار ويرفع خسائره الأسبوعية لـ4%

تراجع النفط بآسيا لمستويات 35 دولارا

أسعار النفط تواصل الاتخفاض لتصل إلى 37 دولارا للبرميل

النفط الخفيف ينخفض الى مادون 31 دولار

هبوط أسعار النفط بفعل وفرة المخزون الأمريكي والمخاوف الاقتصادية

جني الأرباح يدفع أسعار النفط إلى الهبوط

تراجع واردات الصين من النفط 0.1% في ابريل

إندونيسيا تقر مشروعات نفط وغاز بقيمة 1.5 مليار دولار