أضيف في 26 أبريل 2017 الساعة 19:56


الذهب يتراجع لادنى مستوياته في اسبوعين





انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الأوروبية لليوم الأربعاء، متراجعا للجلسة الثالثة على التوالي، حيث ظلت مشاعر المستثمرين متجهة نحو الأصول الأكثر خطورة وسط التفاؤل حول اعلان من ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت لاحق من اليوم.

ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود الذهب الآجلة تسليم حزيران/يونيو بنسبة 3.70 دولار أو ما نسبته 0.3٪ ليصل إلى 1.263.40 دولار للأونصة بحلول الساعة 8:35 صباحا بتوقيت جرينتش .بعد أن هبط إلى مستوى 1.262.30 دولار، وهو مستوى لم يظهر منذ 11 أبريل. كما استقرت عقود الذهب الفورية (السبوت) لتتداول عند 1.262.10 دولار.

واستقر المعدن الأصفر على انخفاض للجلسة الثانية على التوالي من يوم الثلاثاء. حيث قام المستثمرون بتخليص أصول الملاذ الآمن وسط تراجع المخاوف من الانتخابات الرئاسية الفرنسية.

أيضا في كومكس، تراجعت عقود الفضة بنسبة 11.5 سنتا، أو حوالي 0.7٪ لتصل إلى 17.54 دولار للأوقية، بعد أن سجلت أدنى مستوى في خمسة أسابيع عند 17.52 في وقت سابق من الجلسة.

ومن المتوقع أن يقترح ترامب تخفيض معدل ضريبة الدخل الذي تدفعه الشركات العامة إلى 15٪ من 35٪، والسماح للشركات متعددة الجنسيات بتحقيق أرباح في الخارج بمعدل ضريبي قدره 10٪ مقابل 35٪ الآن.

ومن المقرر ان يعقد وزير الخزانة ستيفن منشين والمدير الاقتصادى الوطنى جارى كوهن مؤتمرا صحفيا مشتركا فى يوم الاربعاء القادم من مقر البيت الابيض لاعلان الضريبةوفي

الوقت نفسه، يبدو أن التهديد بإغلاق حكومة الولايات المتحدة في نهاية هذا الأسبوع قد تراجع بعد ان طلب ترامب من الكونغرس تمويلا لجداره الحدودي المخطط له مع المكسيك في مشروع قانون للإنفاق.

كما بقيت معنويات السوق متفائلة مع تراجع المخاوف السياسية في فرنسا بعد أن فاز إيمانويل ماكرون في الجولة الأولى من التصويت الفرنسي يوم الأحد، وأظهرت استطلاعات الرأي تأييدا واسع النطاق له خلال جولة الانتخابات ضد منافسته المتطرفة ماريان لوبان وذلك قبل الموعد المقرر للانتخابات يوم 7 ايار/ماي.

أيضا على الاجندة للاسواق قام ترامب بدعوة جميع أعضاء مجلس الشيوخ لحضور الاجتماع مع وزير الخارجية ريكس تيلرسون، وزير الدفاع جيم ماتيس، مدير المخابرات الوطنية دان كوت والجنرال البحري جوزيف دونفورد رئيس هيئة الاركان المشتركة فى وقت لاحق من اليوم الاربعاء وسط انعقاد الامال في وضع استراتيجية للتعامل مع موضوع تطوير كوريا الشمالية للاسلحة النووية والصواريخ الباليستية بعيدة المدى.

وفي مكان آخر في تجارة المعادن، تراجع مؤشر البلاتينيوم بنسبة 0 0.3٪ ليصل إلى 954.75 دولار، في حين ارتفع معدن معدن البلاديوم بنسبة 0.4٪ لصل إلى 799.60 دولار للأونصة.

وارتفعت عقود النحاس بنسبة 0.5 سنتا ليصل إلى 2.596 دولار للرطل.






 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تقارير دولية تتوقّع أسعاراً سلبية للذهب في 2014

الإمارات تعتزم الاستثمار في الغاز الصخري الأميركي

"شل" تبيع 23% من مشروع برازيلي إلى قطر بمليار دولار

توقعات بتراجع أسعار الذهب إلى 1200 دولار في الربعين المقبلين

صعود الذهب لـ1287 دولارا قرب أعلى مستوياته في 3 أشهر

الذهب قرب أعلى مستويات في 3 أشهر مع تراجع الدولار

الذهب يسجّل ارتفاعا وسط تراجع النفط والنّحاس

اليابانيون يتدافعون لشراء الذهب هرباً من الضرائب

الألماس السعودي ثروة مختبئة في مجاري السيول

صندوق النقد: ارتفاع حيازات روسيا وتركيا من الذهب