أضيف في 22 مارس 2017 الساعة 23:00


الغاز الطبيعي يتراجع من اعلى مستوياته على مدى 5 اسابيع





تراجعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي خلال تداولات الولايات المتحدة للمرة الأولى في أربع جلسات لليوم الاربعاء، متراجعا من أعلى مستوى منذ شباط/فبرايرالماضي، حيث استمر التجار في مراقبة تحول توقعات الطقس أوائل الربيع.

فلقد تراجعت عقود الغاز الطبيعي تسليم نيسان/ابريل بنسبة 4.8 سنتا، أو نحو 1.6٪ ليصل إلى 3.045 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية الساعة 09:50 بالتوقيت الشرقي .

واستقر الغاز عند اعلى مستوياته للجلسة الثالثة على التوالي خلال تداولات يوم امس الثلاثاء بعد ان سجل اعلى مستوياته منذ 9 شباط/فبراير عند 3.113 دولار .

.وتراجعت عقود الغاز الطبيعي بعد موجة من المناخ المعتدل الذي سيطر على اغلب مناطق الولايات المتحدة. وفي الاسبوع القادم ستكون درجات الحرارة خفيفة الى حارة في الأسبوع القادم فيما سيبقى الطلب محدود على وقود التدفئة وذلك وفقا لخبراء الارصاد الجوية.

وفي الوقت نفسه، يترقب المشاركون في السوق صدور تقرير المخزونات الاسبوعية يوم الخميس والتي من المتوقع أن تظهر تراجع بمقدار 147 مليار قدم مكعب في الأسبوع المنتهي في 17 مارس اذار.

ويقارن هذا مع انسحاب 53 مليار قدم مكعب في الأسبوع السابق، وهو بناء من 15 مليار في العام السابق، وانخفاض متوسط خمس سنوات من 21 مليار قدم مكعب.

سجل إجمالي مخزون الغاز الطبيعي حاليا 2.295 تريليون قدم مكعب وفقا لإدارة .معلومات الطاقة الأمريكية متراجعا بنسبة 7.7٪ من المستويات في هذا الوقت من العام الماضي وبنسبة 15.8٪ فوق متوسط خمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وتراجعت أسعار وقود التدفئة بنحو 18٪ حتى الآن هذا العام، حيث اثرت التوقعات بوجود طقس شتاء دافىء على توقعات الطلب على زيت التدفئة.

استنادا إلى بيانات من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي، قلل وجود شتاء دافئ للغاية هذا العام الطلب على زيت التدفئة على الغاز الطبيعي إلى ما يقرب من 20٪ أقل من المتوسط.

ويستخدم ما يقرب من نصف المنازل الأمريكية الغاز الطبيعي للتدفئة.

دون وجود طلب كبير على الغاز الطبيعي، يمكن أن تبقى مخزونات الغاز قرب مستويات قياسية، بل وربما تستمر بخفض الاسعار أقل من ذلك.






 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تقارير دولية تتوقّع أسعاراً سلبية للذهب في 2014

الإمارات تعتزم الاستثمار في الغاز الصخري الأميركي

"شل" تبيع 23% من مشروع برازيلي إلى قطر بمليار دولار

توقعات بتراجع أسعار الذهب إلى 1200 دولار في الربعين المقبلين

صعود الذهب لـ1287 دولارا قرب أعلى مستوياته في 3 أشهر

الذهب قرب أعلى مستويات في 3 أشهر مع تراجع الدولار

الذهب يسجّل ارتفاعا وسط تراجع النفط والنّحاس

اليابانيون يتدافعون لشراء الذهب هرباً من الضرائب

الألماس السعودي ثروة مختبئة في مجاري السيول

صندوق النقد: ارتفاع حيازات روسيا وتركيا من الذهب