صور وقفة أطر التوجيه و التخطيط التربوي احتجاجا أمام الوزارة اليوم 4 دجنبر


أضيف في 19 يناير 2017 الساعة 17:40


معتقلو "البيجيدي" في قضية "الإشادة بمقتل السفير الروسي" طُلب منهم نزع سراويلهم





قال المحامي عبد الصمد الإدريسي، المحامي و القيادي في حزب العدالة والتنمية، إن موكليه في قضية "الإشادة بمقتل السفير الروسي" إن المعتقلين يمرون في ظروف سيئة، مشيرا إلى أنه طلبوا منهم نزع سراويلهم خلال التفتيش.

 

وأضاف الإدريسي في منشور له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والذي عنونه بـ "معتقلو الفيسبوك في ظروف سيئة"، أنه "بعد  زيارة الشباب الستة المعتقلين( يوسف الرطمي، عبد الإله الحمدوشي، محمد حربالة، أحمد اشطيبات، محمد بنجدي، نجيب ساف) يومه 2017/01/18 حوالي الساعة الثانية، وبعد الحصول على رخصة الزيارة من قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب فوجئنا بعد التوجه صوب السجن المحلي سلا 2 الذي أمر قاضي التحقيق بإيداعهم فيه.. المفاجأة أن موظف الاستقبال أخبرنا أنه قد تم نقلهم جميعا إلى السجن المحلي سلا 1 المخصص لمعتقلي الحق العام".و أضاف: ".. علما أنه لا يحق لمندوبية السجون نقلهم خارج قرار قاضي التحقيق، وعلما أن هذا الأخير لم يخبرنا كدفاع بأي قرار للنقل".

 

وتابع محامي البيجيدي: ".. يمكن تلخيص إفادات المعتقلين أثناء الزيارة في ظروف النقل حيث تم التعامل مع المعتقلين بطريقة سيئة ومهينة، أثناء نقلهم من السجن المحلي سلا 2 إلى السجن المحلي سلا 1، حتى أنه طلب منهم إزالة السروال لأجل التفتيش أثناء إدخالهم إلى السجن المحلي 1"، على حد قول الإدريسي.

 

 و يضيف المعني بالأمر، "ظروف الاعتقال حيث تم الزج بهم في زنزانات انفرادية أي ما يسمونه بالعزلة، ولا إمكانية لهم لرؤية الشمس كما أن المكان به رطوبة شديدة، إضافة إلى أن الفسحة تكون لمدة ساعتين في اليوم، واحدة في الصباح والثانية في المساء، ومساحة المكان المخصص للفسحة مجرد "كولوار" صغير أمامه ثلاثة زنزانات".

 

وأشار إلى أنه "تم حرمان كل من عبد الإله الحمدوشي ونجيب ساف ومحمد بنجدي من وجبة الغذاء أيام  16 و17 يناير وحتى هذا اليوم المصادف للزيارة كانوا لم يأخذوا الغذاء بعد الى حدود الثالثة بعد الظهر، بل وحتى إن أعطيت لهم وجبة الغذاء فهي في الغالب تؤخر عن موعدها، ولا تستجيب لأدنى الشروط الصحية، فعلى سبيل المثال قدم لهم الدجاج في إحدى الوجبات في كيس بلاستيكي أزرق (ميكا ساك) ومازال به ريش ظاهر، مما تعذر عليهم أكله"، مضيفا أنه "أمام هذا الوضع يضطر جلهم  للاكتفاء بالخبز والماء فقط".

 

وتجدر الإشارة إلى أن هؤلاء المعتقلين تم إيقافهم في قضية "الإشادة بمقتل السفير الروسي في تركيا" من خلال منشورات لهم على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



لسعوديون يضخون 7 مليارات درهم في عقارات دبي

الرعب يكتسح الأسواق خوفا من أزمة اقتصادية كونية

متطلبات فتح محفظة إستثمارية بالسوق السعودي

مؤشرات الأسهم الأمريكية تختتم آخر جلسات الأسبوع إيجابية

الأسهم الأوروبية تتراجع والأنظار على بيانات الوظائف الأمريكية

عاجل: السعودية: تعيين "الفالح" وزيرا للطاقة والنفط

صندوق النقد يحث ألمانيا على التوسع في الاستثمار

وزير الطاقة الجديد: السعودية ستبقي على سياستها البترولية

نيويورك تايمز: الأمير محمد بن سلمان إستطاع أن يحدث تحولاً في السعودية

لهذه الأسباب.. خفض تصنيف السعودية غير مقلق