أضيف في 29 يونيو 2016 الساعة 16:58


المملكة المتحدة تمتنع عن تطبيق أحكام المادة 50، حول مغادرة الاتحاد الأوروبي





فيما يلي أهم خمسة أشياء تحتاج إلى معرفتها في الأسواق المالية لليوم الأربعاء 29 حزيران/يونيو :
1. المملكة المتحدة تمتنع عن تطبيق أحكام المادة 50، حول مغادرة الاتحاد الأوروبي

التقى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مع المجلس الأوروبي يوم الثلاثاء لكنه امتنع عن تطبيق أحكام المادة 50، وهي عبارة عن معاهدة حول بدء المهلة لمدة سنتين في المملكة المتحدة إلى مغادرة الاتحاد الأوروبي المعروفة ب (بري اجزت)
وكان القادة الأوروبيون أصروا على أنه لن يكون هناك أي مفاوضات حول اتفاقيات تجارية جديدة حتى تتحرك المملكة المتحدة نحو تطبيق المادة 50.

وسيلتقي رئيس الوزراء الاسكتلندي نيكولا سترجيون مع المفوضية الأوروبية اليوم الاربعاء لمناقشة ( بري اجزت).

وأصر الرئيس (سترجيون ) على اسكتلندا، قد صوتت بنسبة 60٪ للبقاء في الاتحاد الأوروبي، وأنها لا تريد ان تغادر بريطانيا الاتحاد الاوروبي.

2. الاسهم العالمية تواصل ارتفاعها متعافية من صدمة الاستفتاء البريطاني

تعافت الاسهم العالمية لليوم الثاني بعد (البري اجزت) حيث محت الاسواق مكاسب قياسية بقيمة 3 تريليون دولار . يومي الجمعة والاثنين.

وارتفعت الاسهم الآسيوية لليوم الأربعاء بعد ان بدأت تتنفس الصعداء من اثر ازمة خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي التي بدأت في التراجع، فيما راهن المشاركون في السوق أن البنوك المركزية ستكون قادرة على الحفاظ على تأثيرها القوي.

كما ارتفعت الأسهم الأوروبية بنسبة حادة ، وسط استمرار التكهنات بأن المادة 50 لن يتم تطبيقها على المملكة المتحدة لبعض الوقت، وسط انعقاد الامال أن المملكة المتحدة قد تكون قادرة على ترتيب اتفاقية التجارة لإبقائها في السوق الموحدة.

وأشارت العقود الآجلة الأمريكية أيضا إلى ارتفاع خلال تداولات اليوم الاربعاء، متتطلعة الى تسجيل النتائج القوية التي كانت عليها خلال يوم وعلى مدى اربعة أشهر وفي الجلسة السابقة. في الساعة 09:57 بتوقيت جرينتش، أو 05:57 بالتوقيت الشرقي، حيث ارتفع مؤشر داو جونز 30 للعقود الآجلة بنسبة 80 نقطة، أو مايعادل 0.46٪، ومؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 10 نقطة، أومايعادل 0.48٪، في حين ارتفع مؤشر ناسداك 100 بنسبة 23 نقطة، أو مايعادل 0.53٪.

3. باول هو اول مسؤول من مجلس الاحتياطي الفدرالي يعلق على (بري اجزت)

كان محافظ مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الامريكي جيروم باول أول مسؤول من بنك الاحتياطي الفيدرالي يقوم بالتعليق على (بري اجزت) يوم امس الثلاثاء، حيث حذر من أن ذلك يمكن أن يشكل عبئا جديدا على اقتصاد الولايات المتحدة، فيما قد يتباطأ العمل في سوق العمل الأمريكي بالفعل.

وذكر باول " ولدى "التصويت على (بري اجزت) القدرة على خلق رياح معاكسة الجديدة بالنسبة للاقتصادات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك منطقتنا"، ، مضيفا أن المخاطر العالمية قد انحدرت الى الاسفل.

واصبحت لدى الأسواق قناعة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يرفع أسعار الفائدة هذا العام ، فيما بدأت صنادق العقود الآجلة في الاحتياطي الفيدرالي بالتفكير في إمكانية خفض الانتاج. وكان احتمال الخفض بنسبة 25 نقطة أساس في اجتماع تموز/يوليو عند 4.8٪ مساء الثلاثاء.

4. يلين تصرح حول مؤشر التضخم المفضل لديها

يترقب المستثمرون نقاط البيانات التي ستصدر في وقت لاحق في الجلسة من الولايات المتحدة، بما في ذلك مؤشر التضخم المفضل لدى ر ئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي جانيت يلين ومؤشر اسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الاساس لشهر ايار/مايو.

ومن المتوقع أن يرتفع الرقم بنسبة 0.2٪ على أساس شهري الشكل. فيما من المتوقع ان يظهر المعدل السنوي ارتفاعا بنسبة 1.6٪، فيما بقي المؤشر دون هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي من 2٪، .

5. أسعار النفط تسترد عافيتها وسط التوقعات لتراجع المعروض

ارتفعت أسعار النفط خلال التعاملات الاوروبية لليوم الاربعاء مواصلا مكاسبه الممتدة من ليلة أمس، وسط تكهنات ان بيانات العرض الأسبوعية التي ستصدر لاحقا ستظهر تراجع مخزونات النفط الخام الأمريكية بوتيرة أسرع مما كان متوقعا الأسبوع الماضي.

وستقوم إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بإصدار التقرير الاسبوعي حول امدادات النفط الساعة 14.30 بتوقيت جرينتش (10.30 بالتوقيت الشرقي). ، وسط توقعات لانخفاض قدره 2.4 مليون برميل.

ومن المتوقع ان ترتفع مخزونات البنزين بنسبة 58.000 فيما من المتوقع ان ترتفع نواتج التقطير والتي تشمل زيت التدفئة والديزل بنسبة 14.000 برميل وذلك وفقا لتوقعات المحللين.

ارتفعت النفط الخام بنسبة 1.07٪ لتصل إلى 48.36 دولار للبرميل ، في الساعة 09:59 بتوقيت جرينتش، أو 05:59 بالتوقيت الشرقي، في حين ارتفع برنت بنسبة 0.87٪ ليصل إلى 49.69 دولار للبرميل.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



"سوني" ستلغي 5 آلاف وظيفة في العالم في اطار اعادة هيكلة

ثبات اسعار الصرف للعملات..وبيانات الوظائف الأميركية تخفض الدولار أمام اليورو والين

4.5 تريليون دولار ثروات أثرياء الشرق الأوسط بسويسرا

مؤشر دبي يخترق أعلى مستوى بـ5 سنوات بعد مكاسب قوية

السعودية أكبر وجهة لصادرات دبي بـ6.8 مليار درهم

هبوط العملة الأوكرانية إلى أدنى مستوى لها أمام الدولار

أبو ظبى الإسلامى يستحوذ على عمليات ببنك "باركليز الإمارات" بـ 177 مليون دولار

دبي من أكثر أسواق العقارات سخونة

الجزائر تودع 100 مليون دولار في البنك المركزي التونسي

دويتشه بنك يعلن ثاني أكبر زيادة في رأسماله بقيمة 8 مليارات يورو





تخفيض 75 في المائة

تخفيض 75 في المائة