أضيف في 12 مارس 2014 الساعة 11:35


الذهب يسجّل ارتفاعا وسط تراجع النفط والنّحاس


 

استأنف النفط الخام والنّحاس انخفاضهما خلال الدورة المسائية، إذ ألقت التوترات الصينية القائمة بثقلها على ثقة المستثمرين. في غضون ذلك، اخترق الذهب صعودًا سعر 1351$ في التجارات الآسيوية وسط استفادة المعدن الثمين من تدفقات الملاذ الآمن.


هبوط عقود خام غرب تكساس الوسيط دون مستوى 100.00$

عقب استقرار الأسعار خلال الدورة الآسيوية يوم أمس، برزت تحرّكات النفط الخام الهبوطية في الساعات الأميركية ودفعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الى التراجع دون سعر 100.00$. كان تجدّد نفور المخاطر على نطاق واسع بمثابة المحفز الكامن وراء ذلك التحرّك نظرًا الى اختبار مؤشرات الأسهم الأميركية انخفاضًا مماثلاً.

 

من المحتمل أن توفر بيانات المخزونات القادمة المزيد من التفاصيل الإتّجاهية للسلعة. فمن المتوقع أن يظهر التقرير الأسبوعي لمخزونات النفط الذي تنشره وزارة الطاقة ارتفاع المخزونات بمقدار مليوني برميل- وفقًا لتقديرات الخبراء الاقتصاديين. سيعتبر هذا الإزدياد الثامن على التوالي أسبوعيًا وقد يعكس تدنّي الطلبات على النفط الخام. في هذا الصدد، عزت وسائل الإعلام ارتفاع المخزونات الى العوامل الموسمية بما فيها تحسّن الأحوال الجويّة في الساحل الشرقي للولايات المتّحدة والى تدنّي طلبات المصافي.





وتقدّم الذهب بإتّجاه سعر 1360$ أوائل الدورة الآسوية، إذ يبتعد المستثمرون القلقون على الأرجح عن الأسهم ويسعون وراء المعدن الثمين بإعتباره ملاذًا آمنًا. هذا وقد ساعدت التوترات الجيوسياسية ذات الوتيرة المتصاعدة في أوروبا الشرقية الذهب على بلوغ مستوياته الراهنة وسط استمرار النزاع الأوكراني- الروسي. في الواقع، يظهر الرسم البياني الوارد أدناه ميل المعدن الأصفر الى الإرتفاع في فترات تنامي المخاطر الجيوسياسية. هذا وسيصبّ أي تصاعد في حدّة الوضع الأوكراني لصالح الذهب.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



تقارير دولية تتوقّع أسعاراً سلبية للذهب في 2014

الإمارات تعتزم الاستثمار في الغاز الصخري الأميركي

"شل" تبيع 23% من مشروع برازيلي إلى قطر بمليار دولار

توقعات بتراجع أسعار الذهب إلى 1200 دولار في الربعين المقبلين

صعود الذهب لـ1287 دولارا قرب أعلى مستوياته في 3 أشهر

الذهب قرب أعلى مستويات في 3 أشهر مع تراجع الدولار

اليابانيون يتدافعون لشراء الذهب هرباً من الضرائب

الألماس السعودي ثروة مختبئة في مجاري السيول

صندوق النقد: ارتفاع حيازات روسيا وتركيا من الذهب

انخفاض أسعار الذهب في أطول موجة هبوط منذ 7 أشهر





تخفيض 75 في المائة

تخفيض 75 في المائة