أضيف في 7 نونبر 2015 الساعة 19:52


النفط يهبط مع صعود الدولار ويرفع خسائره الأسبوعية لـ4%





هبطت أسعار النفط للعقود الآجلة لثالث جلسة على التوالي اليوم الجمعة، مسجلة ثالث انخفاض في أربعة أسابيع مع صعود الدولار، بدعم من توقعات لزيادة في أسعار الفائدة الأميركية قبل نهاية العام بعد أن أظهرت بيانات نموا قويا للوظائف في الولايات المتحدة.

وتنهي عقود برنت والخام الأميركي الأسبوع على خسارة تزيد عن 4%، بعد أن أدى صعود الدولار إلى تفاقم أجواء التشاؤم في أسواق النفط التي أثارتها بيانات من الحكومة الأميركية يوم الأربعاء أظهرت سادس زيادة أسبوعية في مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة. ومع صعوده 5%، منذ اكتوبر سجل الدولار أعلى مستوى في سبعة أشهر أمام سلة من العملات الرئيسية عقب بيانات الوظائف الأميركية.

وقالت وزارة العمل الأميركية إن اكبر اقتصاد في العالم أوجد 271 ألف وظيفة الشهر الماضي وهي أكبر زيادة شهرية في عام تقريبا. وهبط معدل البطالة في الولايات المتحدة الى 5%، وهو ادنى مستوى منذ ابريل 2008. وهذه الزيادة القوية في الوظائف تجعل من المرجح بشكل أكبر أن يرفع البنك المركزي الاميركي أسعار الفائدة في ديسمبر مما يعطي مزيدا من الدعم للدولار ويجعل السلع الأولية المقومة بالعملة الأميركية أكثر تكلفة على حائزي العملات الاخرى.

وأنهت عقود خام القياس الدولي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة لتداول منخفضة 56 سنتا أو 1.17%، لتسجل عند التسوية 47.42 دولار للبرميل ولتنهي الاسبوع على خسارة قدرها 4.3%. وهبطت عقود الخام الأميركي 91 سنتا أو 2.01%، لتغلق على 44.29 دولار للبرميل موسعة خسائرها هذا الأسبوع الى 4.7%.




 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



خبير: أسواق النفط تفقد مليون برميل يومياً بسبب إيران

ارتفاع إنتاج «أوبك» إلى 29.94 مليون برميل يوميا

تراجع النفط بآسيا لمستويات 35 دولارا

أسعار النفط تواصل الاتخفاض لتصل إلى 37 دولارا للبرميل

النفط الخفيف ينخفض الى مادون 31 دولار

هبوط أسعار النفط بفعل وفرة المخزون الأمريكي والمخاوف الاقتصادية

جني الأرباح يدفع أسعار النفط إلى الهبوط

تراجع واردات الصين من النفط 0.1% في ابريل

إندونيسيا تقر مشروعات نفط وغاز بقيمة 1.5 مليار دولار

النفط يقفز وسط فقدان كندا نصف إنتاجها بسبب الحريق





تخفيض 75 في المائة

تخفيض 75 في المائة